الخميس , 23 نوفمبر 2017
الرئيسية » مجلة بلدية حارة حريك » الياس التحومي: لتجنب شباب مجتمعنا من مخاطر الآفات الضارة

الياس التحومي: لتجنب شباب مجتمعنا من مخاطر الآفات الضارة

مجلة البلدية

العدد العاشر

أيار 2012 ــ جمادى الآخرة 1433

الصفحات الثانية والثلاثون والثالثة والثالثون

 

مهرجان الشهيد هادي نصرالله الرياضي السنوي الرابع عشر:

الأستاذ الياس التحومي: لتجنب شباب مجتمعنا من مخاطر الآفات الضارة

يعتبر مهرجان الشهيد هادي نصرالله خطوة مهمة في طريق رياضي طويل ترويجاً للرياضة وتحديداً عند الشباب الذين يمثل الشهيد السيد هادي نصرالله قدوة لهم في العلم والأخلاق والتضحية في سبيل عزة الوطن، وهو واحد من الحلول لإبعاد الشباب عن مخاطر المخدرات وسائر المشاكل الاجتماعية، وقد أصبح المعلم الرياضي السنوي والمتنفس الوحيد للشباب في الضاحية وفسحة للكشافة في الأندية في اكتشاف المواهب لدى الناشئة.

من هنا وفي إطار الأنشطة الرياضية التي تقوم بها بلدية حارة حريك، أوضح رئيس لجنة الشباب والرياضة في البلدية الياس التحومي أن “مهرجان الشهيد هادي نصرالله الرياضي السنوي الرابع عشر الذي سيقام من قبل التعبئة الرياضية في حزب الله وتنظمه بلدية حارة حريك بالإشتراك مع نادي العهد الرياضي”، مشيراً إلى أن “هذا المهرجان خطوة مهمة في طريق رياضي طويل ترويجاً للرياضة وتحديداً عند الشباب الذين يمثل الشهيد السيد هادي نصرالله قدوة لهم في العلم والأخلاق والتضحية في سبيل عزة الوطن”.

واعتبر أن مهرجان السيد هادي نصرالله “واحد من الحلول لإبعاد الشباب عن مخاطر المخدرات وسائر المشاكل الاجتماعية وقد أصبح المعلم الرياضي السنوي والمتنفس الوحيد للشباب في الضاحية”.

وإذ لفت التحومي إلى أن “الألعاب المعتمدة في المهرجان هي كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطاولة، والكرة الطائرة والسباحة والجري السريع، وجميعها لفئات المرحلتين المتوسطة والثانوية، قال إن “المهرجان يتضمن أيضاً العاب الكيوكوشنكاي والتيكواندو وسباق الضاحية”.

وشرح التحومي تقسيم مراحل المهرجان على الشكل التالي:

ـ المرحلة الأولى التمهيدية داخل كل قطاع تربوي: من 16 شباط حتى 31 آذار.

ـ المرحلة الثانية بين القطاعات: من 1 نيسان حتى 30 نيسان.

ـ المرحلة الثالثة ـ النهائيات: من 1 أيار حتى 20 أيار.

وأكد التحومي أن “المهرجان يختتم يوم الأحد في 20 أيار بإقامة سباق المسافات من أمام مركز بلدية حارة حريك بحضور رئيس وأعضاء البلدية”.

وبحسب التحومي فإن “مهرجان السيد هادي نصرالله هو فسحة للكشافة في الأندية في اكتشاف المواهب لدى الناشئة للعمل على تدريبها”.

كأس بلدية حارة حريك الخامس

أما بالنسبة لكأس بلدية حارة حريك لكرة القدم فقد شرح التحومي أنه “جرى التنافس عليه للعام الخامس على التوالي في صيف 2011 واستمر لمدة أسبوع، وهو نشاط خاص بالبلدية يجري بالتعاون مع نادي العهد الرياضي”. وأضاف أنه “يجري التنافس على ملعب نادي الإخاء الرياضي التابع للبلدية، ويحظى الكأس باهتمام وزارة الشباب والرياضة وتغطية إعلامية ومواكبة جماهيرية، مشيراً إلى أنه يحصل التنافس فيه ضمن الأطر القانونية للعب النظيف”. وحيث يحضر ممثل عن وزير الشباب والرياضة ومدير عام الشباب والرياضة، فقد أكد التحومي أن الفرق التي شاركت في دورة كأس بلدية حارة حريك 2011 في كرة القدم -نادي العهد- نادي الغازية- أخاء عاليه- راسينغ- شباب الساحل- مبرة- آخاء حارة حريك- سلام صور- وفاز في كأس الدورة نادي العهد وأن الجماهير تنتظر هذا المهرجان من عام إلى عام، وأصبح كتقليد سنوي تشارك فيه أندية الدرجة الأولى.

كأس ساحل بلديات المتن الجنوبي في عامه الثالث

وعلى صعيد آخر، تقيم بلدية حارة حريك كأس بلديات ساحل المتن الجنوبي للميني فوتبول، وهو نشاط رياضي خاص بالبلديات. وبحسب الاستاذ التحومي فإنه “يتم التنافس بين فرق تشكلت من الملاك الخاص بالبلدية، يهدف إلى قيام التواصل بين البلديات والتي تشمل بلديات الضاحية الجنوبية المتمثلة ببلدية حارة حريك والغبيري وبرج البراجنة والمريجة، بالإضافة إلى بلديات أخرى تشمل بلدية فرن الشباك والحازمية والحدث والشياح. وبالتالي فإن التنافس يحصل بين هذه البلديات بتنظيم من بلدية حارة حريك ونادي العهد الرياضي”.

وأشار التحومي إلى أنه “بدأ التنافس على كأس بلديات ساحل المتن الجنوبي الأول عام 2010، حيث فازت بلدية الغبيري، واستكمل عام 2011 ففازت بالكأس الثاني بلدية حارة حريك.

وأما على صعيد هذا العام 2012، فإنه مستمر على قدم وساق حيث تبدأ التحضيرات له في شهر تموز، في حين أن فرق البلديات المشاركة تتحضر طوال العام”.

وثمّن رئيس لجنة الرياضة هذا النشاط فاعتبره مساهماً في “إحياء التعاون والتنافس بين البلديات وتفعيل الرياضة لإبقاء البلديات على تواصل فيما بينها. كما ويستفيد موظفو البلدية من ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى مشاركة عضو من البلدية في المباراة لإضفاء طابع ترفيهي عليها”.

شاهد أيضاً

90 متدرب في المرحلة الاول من الفصل الاول للعام 2014

اطلق مركز التدريب والتاهيل المهني والحرفي في بلدية حارة حريك  4 دورات كمرحلة اولى في …

اترك تعليقاً