الجمعة , 28 يوليو 2017
الرئيسية » المفرزة الصحية » 165 زيارة لعناصر المفرزة الصحية في بلدية حارة حريك في تشرين الاول 2015

165 زيارة لعناصر المفرزة الصحية في بلدية حارة حريك في تشرين الاول 2015

خلال شهرتشرين الأولعام 2015 قام المراقبون الصحيون في المفرزة الصحية لبلدية حارة حريك بالكشف الصحي على165مؤسسة غذائية ضمن نطاق منطقة حارة حريك خلال الزيارات الدورية للمؤسسات الغذائية في شهر تشرين الاول والتي يتم خلالها مراقبة تطبيق الشروط والمعايير الصحية الضرورية لتأمين غذاء صحي وسليم للمواطنين والحد من خطر التسمم الغذائي بالإضافة الى البدء بعملية تصنيف هذه المنشآت. خلال الزيارات التي قام بها عناصر المفرزة الصحية خلال هذا الشهر، تم الكشف على المؤسسات الغذائية التي كانت قد خضعت للتصنيف ضمن المشروع المشترك بين بلدية حارة حريك والهيئة الصحية الإسلامية. فبعد ان قامت الهيئة الصحية بإرسال التقارير النهائية لكل مؤسسة بعد الزيارة الأخيرة لها، كان من الضروري متابعة الخروقات من أجل تحسين مستوى اكبر عدد ممكن من هذه المؤسسات قبل إعطاء الشهادات للمؤسسات التي التزمت بكافة الشروط والمعايير الصحية. بما ان المراقبون المتطوعون الذين عملوا معنا خلال العام الماضي لم يتمكنوا من الالتزام معنا لمدة اطول، قام عناصر المفرزة الصحية بهذه المهمة خلال هذا الشهر.

  • مسح 5 مؤسسة غذائية جديدة والكشف عليها وتزويدها بالشروط والمعايير الصحية الضرورية لإنتاج غذاء سليم للتقيد بهذه الشروط وتنفيذها.
  • الكشف على 11 من المؤسسات الغذائية برفقة عناصر من وزارة الصحة، مكتب وزير الصحة، واتحاد بلديات الضاحية. وفي ما يلي أسماء المؤسسات وتقارير الكشف عليها بحسب عناصر المفرزة الصحية الذين تواجدوا في خلال عملية الكشف:

.

  • إجراء فحوصات لمياه الشرب ومياه الخدمة في 48 من المؤسسات الغذائية الواردة في الجدول الآتي مع نتائج الفحوصات. كما تم فحص مستوى التلوث على الاسطح قبل وبعد تنظيفها في بعض المؤسسات الغذائية. (المعدل المسموح به أقل من 200 RLU للمياه و 250 RLU للأسطح)

RLU: Relative Light Unit (مستوى التلوث البكتيري)

BEF: Beforeقبل التنظيف

AFT: Afterبعد التنظيف

  • تّم إصدار وتجديد11بطاقةصحية للعاملين في المؤسسات الغذائية (6بطاقات تجديد و5بطاقات جديدة) تبين لنا من خلالهاوجود6 حالات مرضية معوية (فطريات، ديدان، ديزنتيريا) تّم وصف العلاج اللازم لهم ومتابعتهم من قبل طبيب البلدية د.عماد سليم.

النتائج:

688A0657 688A0695

الكشف على المؤسسات الغذائية 165
فحص مياه الشرب والخدمة والأسطح 48 مؤسسة
الإخطارات 1
محاضر الضبط 0
مسح مؤسسات جديدة 5
إصدار بطاقات جديدة 5
تجديد بطاقات صحية 6
حالات مرضية 6
الكشف على المؤسسات الغذائية (تصنيف المنشآت 2015) 80

شاهد أيضاً

المفرزة الصحية تقفل مؤسسة غذائية في حارة حريك وتتلف بعض المواد الغذائية

قام المراقبون الصحيون في المفرزة الصحية في بلدية حارة حريك بالكشف على 42  مؤسسة في …